مدرسة وردان الإعدادية الحديثة بنين

بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضو وتريد الإنضمام إلي أسرة المنتدى
يشرفنا تسجيلك معنا

إدارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة وردان الإعدادية الحديثة بنين

بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إذا لم تكن عضو وتريد الإنضمام إلي أسرة المنتدى
يشرفنا تسجيلك معنا

إدارة المنتدى

مدرسة وردان الإعدادية الحديثة بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة وردان الإعدادية الحديثة بنين

أهلا بكم في موقع مدرسة وردان الإعدادية الحديثة بنين

يعلن مكتب التربية الاجتماعية بالمدرسة  : ان الحفل السنوي هذا العام سيكون يوم الاحد الموافق 2013/4/21 بعد الحصة الثانية وينظم الحفل ويشرف عليه اسرة اللغة العربية بقيادة الاستاذ / ناصر عبدالعظيم والاستاذ / احمد سعد المناوي والاشراف العام الاستاذ / رأفت عبيدو " مدير المدرسة " وان الحفل موفر به كافة الامكانيات من فراشة وكراسي ممتازة وبهذه المناسبة يدعوا المكتب كافة اولياء الامور لحضور الحفل والذي سيتم خلاله تكريم اوائل الطلبة ونخبة من المعلمين المميزين 
أخبار المدرسة : تعلن ادارة المدرسة بالتعاون مع مجلس الاباء عن البدء بمشروع " مدرسة نظيفة " وقد اقامت المدرسة معسكر خدمة عامة في بداية تنفذ المشروع ثم مسابقة دوري النظافة بين الفصول
تعلن مدرسة وردان الاعدادية الحديثة عن افتتاح قسم جديد بالمنتدي للانشطة التربوية والاجتماعية وبهذه المناسبة ننوه انه قد تم انزال الفيديوهات الخاصة بالحفل السنوي وايضا الفديو الخاصة بفصل 1/7 الفائز بمسابقة اكمل فصل ورائده أ/ مدحت سلام الفائز بمسابقة الرائد المثالي على مستوي الادارة

    معبد شاولين

    avatar
    محمد سلامة


    رقم العضوية : 47
    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 233
    نقاط : 493
    تاريخ الميلاد : 10/04/1997
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طا لب
    المزاج : رايق

    معبد شاولين Empty معبد شاولين

    مُساهمة من طرف محمد سلامة السبت مارس 20, 2010 6:42 am

    يقع'معبد شاولين (بالصينية: 少林寺)على مسافة تسعين كيلو مترا من شمال شرقي مدينة تشنغتشو، وثمانين كيلو متراَ من شمال غربي مدينة لويانغ في مقاطعة خنان غربي جبل سونشان بمحافظة دنفون، ولأن المعبد يختفي بين أشجار الغابات الوارفة عند سفح جبل شاوشي، فقد أخد اسمه شاولين، أي الغابة.
    [عدل] تاريخ

    بنى المعبد بأمر من الإمبراطور شياو ون في أسرة وى الشمالية في عام تاريخه التاسع عشر - عام 495م، وقد قدمه الإمبراطور خصيصا للراهب البوذي باتوه - الذي قدم من الهند لنشر البوذية. في عام شياوتشان الثالث - عام 427 الميلادي، وصل قوانغتشو عبر البحر الراهب البوذي - بوتيداموه - كبير أتباع سكيامونى من الجيل الثامن والعشرين ومنها ذهب إلى معبد شاولين مارا بمدينة نانجينغ، وعابرا نهر اليانغتسى. حيث قام بنشر البوذية بين عامة الشعب وجمع من يعتقد البوذية منهم. يعتبر بوتيداموه أول من جاء بالبوذية إلى الصين، كما أن معبد شاولين هو أول معبد للبوذية على التراب الصيني.

    اشتهر معبد شاولين بتدريس البوذية والتدريب على الووشو. ومنذ أسرتي سوى وتانغ ذاعت شهرة ووشو شاولين، حتى تأسست طائفة شاولين ذات الأسلوب الفريد في أسرة سونغ، التي احتلت مكانة هامة في تاريخ الووشو الصيني خلال أسرتي يوان ومينغ، شهد معبد شاولين الذي كان به مايزيد على ألفى راهب أوج ازدهاره، ثم تراجع تدريجيا منذ منتصف أسرة تشينغ حتى حطمت بناياته المركزية تماما مع نيران الحرب التي وقعت مارس عام مينغقوه السابع عشر (1428). وبعد تأسيس الصين الجديدة، حظي المعبد غير مرة بالترميم والتجديد، وفى عام 1979 بشكل خاص، تم تجديد وترميم مختلف بنايات المعبد.

    وبرغم أن معبد شاولين تعرض للتلف الخطير، ما زالت الأعمال الأثرية المحفوظة به وافرة منها مثلا: أكثر من 400 قطعة من النقوش الحجرية لمختلف الأسر التي تبعت أسرة تشى الشمالية، أكثر من 200 برج للقبور من الحجر والطوب من أسرة تانغ حتى أسرة تشينغ، قاعة معبد بوتيداموه الذي بنى في أسرة سونغ الشمالية، جداريات ملونة كبيرة الحجم تمثل 500 بوذي في أسرة مينغ، لوحات جدارية ملونة تعبر عن حركات ملاكمة شاولين، وتصور قصص إنقاذ ثلاثة عشر راهبا من معبد شاولين للأمير تشينغ، ورسم للرهبان وهم يتدربون على حركات أقدامهم.. وهذه الأعمال لها قيمة هامة في البحوث التاريخية والفنية والعلمية.
    [عدل] من نظريات معبد شاولين

    من المعروف لنا جميعا أن الماء هو سر من أسرار الحياة فبعض الأحيان نجده صلب قوي يستطيع أن يدمر أي شيء ببساطة شديدة وأحيانا أخرى نجده وهن حتى أنه يغرق أي شيء يقف عليه وكذلك الحديد من المعروف أنه من أصلب الأشياء أو المعادن الموجودة علي الأرض ولكننا نستطيع صهره فيكون أشد شراسة ولا يستطيع الإنسان لمسه وكذلك أيضا الماء إذا سخن لدرجة كبيرة لا يستطيع إنسان أن يلمسه فإذا ربطنا بين جسم الإنسان وهذه النظرية نجد أن الإنسان في القتال لابد أن يتصف بالليونة في الأداء والقوة والصلابة داخلها بحيث يصعب علي الخصم تحريكه أو إرباك دفاعاته حيث يكون في أشد حالات الهدوء ففي بعض الأحيان يضطر المقاتل أن يرخي نفسه أمام الخصم فيستطيع أن يتفادى هجوم قوي من الخصم أو يهرب من أي لكمة مفاجئه أو يسحب الخصم بطرق فنية معينة كل هذه الأشياء محتاجة لليونة لكي تتم هذه المهارات بكفاءة أي (قابل القوة بالليونة) وأحيانا أخرى نحتاج إلى القوة والصلابة في التعامل مع الخصم في الكثير من المهارات بمعني أن نقابل الكثرة بالقوة ولكن القوة الغاشمة ليس لها معنى والليونة القاتلة قد تتيح للخصم أن يسيطر عليك فلابد أن يجمع المقاتل بين الاثنين كي يضمن أن يكون مقاتل فز لا يقهر بسهولة

    * يقول الحكيم الصيني تي:

    " إن أطول وأقوى طرف يؤدي إلى أضعف تأثير وأقصر وأضعف طرف يؤدي إلى أقوى تأثير" المعنى: ـ إذا قام اللاعب بضرب الخصم بأطول وأقوى طرف في عينه مثلا فسوف يؤدي هذا إلى إصابة اللاعب بكدمات حول العين أما إذا قام اللاعب بضرب الخصم بأصغر واضعف طرف وهو الإصبع في نفس المكان وهو العين فسوف يؤدي هذا آلي أكبر تأثير وهو خرق عين الخصم أي أننا نستخدم أضعف وأصغر سلاح للإطاحة بخصم غاية في القوة وهذا من اشد الأسلحة فتكا بالخصم.

    * قائل النظرية هو الحكيم كـانو:

    "مطلوب أكبر تأثير بأقل مجهود عقلي وبدني" المعنى، يجب علي اللاعب أن يتقن ويحكم تأثير ضربته وذلك بتوافق العقل والجسد في وقت واحد للإطاحة بالخصم في أقل وقت وبدون بذل مجهود كبير علي الخصم ويتمثل ذلك في الأصابع فمن الممكن أن تطيح بخصم غاية في القوة بضربه بسيطة من إصبعك في مقدمه الحنجرة أو الخصية.

    * قائل النظرية هو تشاو لي هونج:

    للصد ثلاثة أنواع الأول: دفع مسبق.ويكون دفاعك عبارة عن الهجوم علي الخصم في لحظة إعداده للتحرك الثاني: دفاع وسط. ويكون دفاعك مصحوب بهجوم علي الخصم في منتصف طريق لكمة الخصم ثالثا: دفاع مؤجل. ويكون بعد أن تكتمل لكمة الخصم وفي هذه الحالة اهجم
    Post معبد الشاولين ....
    معبد الشاولين

    معبد بوذي يعد موطن رياضة الكونغ فو الصينية.

    أسس المعبد راهب بوذي هندي يدعى بودي دارما قدم إلى الصين من الهند بعد أن طرده الهندوس منها لأنه كان يدعو إلى اعتناق الديانة البوذية، والتي عمت الهند في فترة تاريخية قبل أن تنحسر لتعود الهندوسية وتحل محلها.

    لما وصل دارما الصين قابل امبراطورها وطلب منه أن يخصص له مكان للعبادة فمنحه معبدا على جبل سونغ شان في دين فنغ في محافظة هينان شمال الصين، كان ذلك المعبد قد أخذ اسمه من اسم غابة قريبة فسمي معبد الشاولين أي الغابة البكر.

    بدأ دارما دعوته للبوذية للمحيطين بالمعبد وجعل التدريب على فنون الكونغ فو من طقوس العبادة في معبده، فاستجاب الكثيرون لدعوته وصار التدريب طقسا يوميا في المعهدالبوذي بالدعوة إلي الديانةالوذية و استجاب له كثير من الناس و كانوا يتدربون على الكونغ فو كل يوم بشكل نظامي فلما صار جزءا من الطقوس لا يمكن أن يكون هناك راهب إلا ويتدرب على الكونغ فو في الشاولين.

    ويدار المعبد كنظام حربي مصغر يعتمد على تدرج الرتب في المعبد. ويسود اعتقاد خاطئ الناس بأن الصينيون لم يكونوا يعرفون الكونغ فو إلا بعد محيء الراهب الهندي، غير أن أصل الكلمة صينية والراهب الهندي إنما جعلها طقسا من طقوس العبادة في الشاولين.

    يتدرب رهبان الشاولين على اسلوبين من أساليب الكونغ فو هما التاي تشي و التشي كونغ وأساليب الحيوانات في القتال التي يتدرب عليها الرهبان في الشاولين هي أسلوب النمر و الأفعى و طائر الكركي و الفهد و التنين أو النسر و هناك أساليب أخرى لكن هذه الأساليب تسمى أساليب الشاولين الخمسة، كما يعتمد المعبد على 18 سلاحا يلقن رهبانه على استخدامها وأبرزها السيف و العصا والرمح والسلسلة والسيف الكبير وهو عصا في آخرها سيف وسيف التايشي والحبل الطويل الذي في آخره سكين أو رأس الرمح.

    وقد مرت فنون الشاولين بتطورات كثيرة أدت الى ظهور أساليب جديدة، وهي أساليب تحظى بشعبية كبيرة لدى الصينيين، إذ تمتاز أساليب الشاولين بأنها قوية جدا وسريعة، وتقوم الفلسفة القتالية لأسلوب الشاولين على ترافق النعومة والخفة مع القسوة وشعار الشاولين يعني القسوة أولا ثم النعومة.

    وللكونغ فو أساليب كثيرة تختلف عن الشاولين لكن أغلب الأساليب مأخوذة من هذا المعبد فهناك أسلوب التاي تشي والووشو والساندا والتشي كونغ والونغ تشان والجيت كندو وغيرها.

    ومن أقوى الأساليب في الشاولين هو أسلوب لوهان شوان وكلمة شوان (chuan) تعني قبضة أما اللوهان فهم أقوى فرقة في المعبد بعد المعلمين ويسمون بالأبرار وهم رؤساء المعبد و فرقة اللوهان هم حراس المعبد و الرهبان لا يستطيعون أن يخرجوا إلى خارج المعبد إلا بإذن المعلمين و إلا فعليهم منازلة اللوهان فإن استطاع أحد الرهبان التغلب عليهم يستطيع أن يخرج خارج المعبد و يصبح حرا وإلا فإنه يبقى داخل المعبد.

    ويقال أن أحدا من الرهبان لم ينجح في هزيمة اللوهان ومغادرة المعبد منذ أنشئ، و فرقة اللوهان تضم عن 13 مقاتلا من أقوى رجال المعبد. أما أساليب النمر والأفعى والنسر فهي تحتاج لأصابع قوية جدا، و لا يستطيع الراهب تعلم بعض الاساليب مثل اسلوب فرس النبي إلا في مراحل متقدمة جدا.

    ويتلقى رهبان الشاولين تعليما اساسيا في فنون القتال يتضمن الفنون الخمسة المشهورة فيه وعلى 18 سلاحا قبل أن يتخصص في أسلوب وسلاح يميل إليهما.

    وقد تأثر المعبد ورهبانه بالثورة الثقافية في الصين وبالتحولات التي شهدتها البلاد، وتعد سنة 1911 من أسوأ السنوات التي مرت على المعبد وأثرت في مسيرته لاحقا حيث تعرض المعبد لهجمات من الشيوعيين في الصين .

    والكونغ فو تتميز بأخلاق عالية فقد وضع معبد شاولين في الزمن القديم نظامًا للانضباط بعنوان "المحظورات العشرة" الذي ينص على أن هدف ألعاب الووشو هي تقوية البنية، ولا يحق لممارس إلا الدفاع عن النفس مهما كانت مهارته؛ فغير مسموح مطلقا العدوان على الآخرين بأي حال، ومن يخالف ذلك يتعرض للعقاب.

    وكان المتدربون في شاولين يتقدمون للدفاع عن الوطن في حالة حدوث عدوان. ومن أمثلة ما حدث في عهد الإمبراطور "جياجينغ" (1522 – 1565م)؛ حيث سجل الجنود من معبد شاولين مآثر باهرة في مقاومة الغزاة اليابانيين عند سواحل جنوب شرقي الصين.

    وقد انضم عدد لا يحصى من الوطنيين الماهرين في فنون قتال الووشو إلى صفوف الثورة منذ مائة عام؛ حيث كانت الصين شبه مستعمرة، وقدموا إسهامات عظيمة في تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

    ومن أشهر تلك القصص عام 1860م حيث نزل 18 ألف جندي إنجليزي وفرنسي إلى أرض الصين، واقتحموا العاصمة بكين.

    وقد استسلمت لهم حكومة أسرة "تشينغ" التي كانت تحكم البلاد في تلك الفترة، إلا أن أبناء الشعب قرَّروا المقاومة، ومن أقوى النماذج ما حدث في قرية "شيتشوانغ" في ضاحية بكين؛ حيث كان معظم السكان من الصيادين المهرة في ألعاب "الووشو".

    وبعد أن صدوا الهجوم الأول للعدو الذي قام بزيادة قواته اقترحت "فنغ وان تشن" – وهي فتاة في التاسعة عشرة من عمرها، تجيد ألعاب الووشو – التلاحم في العدو، فاجتمع كافة الشباب الماهرين في فن قتال الووشو وارتدوا ملابس سوداء، واختبئوا في الغابة على بعد كيلومترين اثنين، ووقع اشتباك مع العدو الذي لم يستطع استخدام المدافع والأسلحة في القتال المتلاحم رجلاً لرجل، ففر عاجزا تاركا عددا كبيرا من القتلى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 11:20 am